اليونيدو تدعو إلى أهمية تحسين الطاقة الصناعية خلال الاحتفال السنوي باليوم العالمي للتقييس

في إطار الاحتفال السنوي باليوم العالمي للتقييس لعام ۲۰۱٤ والذي تحتفل به الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية للتقييس (الايزو)، نظمت الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة احتفالية تحت شعار “المواصفات القياسية تضمن تكافؤ الفرص” برعاية السيد وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك يوم الأحد ۱٦ نوفمبر ۲۰۱٤ بفندق سميراميس.

أعلن السيد الوزير منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فوز ۳ شركات مصرية فى قطاع الصناعات الغذائية والنسيجية والبتروكيماويات بالمراكز الأولى فى الجائزة العربية للجودة المقدمة من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.

وأوضح السيد عبد النور أن هذه الجوائز تعد شهادة دولية تؤكد إلتزام الصناعة المصرية بتطبيق معايير الجودة العالمية وقدرتها على المنافسة فى الأسواق المحلية والعالمية.

وخلال الإحتفالية قامت المهندسة جيهان بيومي، المنسق الوطني للمشروع بتسليط الضوء على أهمية تحسين كفاءة الطاقة الصناعية وتعريف الحضور بنظم إدارة الطاقة وما يقوم به المشروع من خدمات وتدريبات حول هذا الموضوع كما أشارت بالوفورات الإقتصادية التي يمكن ان تحصل عليها الهيئات الصناعية باستثمارات ضئيلة عن طريق نظم إدارة الطاقة.

الجدير بالذكر أن شركة ”سيدي كرير للصناعات الكيماوية“ إحدى الشركات الفائزة بالجائزة العربية للجودة هي إحدى الشركات التي تطبق نظم إدارة الطاقة من خلال مشروع اليونيدو.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *