الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمشروع كفاءة استخدام الطاقة

تم عقد الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمشروع تحسين كفاءة استخدام الطاقة بالقطاع الصناعي في مصر يوم الاثنين الموافق ۲۹سبتمبر بمقر جهاز شئون البيئة. وقد أشار الدكتور عطوة حسين، رئيس الإدارة المركزية لتحسين البيئة الصناعية بجهاز شئون البيئة، الذي رأس الاجتماع نيابة عن رئيس جهاز شئون البيئة إلى أن المشروع يعد أحد أهم المشروعات في مصر نظراً للتحديات التي تواجه أمن الطاقة والتغيرات الحالية في أسعارها. وأثنى الدكتور عطوة على فريق عمل المشروع لما تحقق من إنجازات وأكد على
أن المشروع يمضي بشكل مرضي خلال الفترة السابقة.
وجهت الأستاذة جيوفانا شيلي ممثلة اليونيدو الشكر إلى شركاء المشروع على القدر الالتزام الذي ظهر خلال السنة الماضية ومشاركتهم في وضع خطط المشروع وأنشطته. وأكدت على أن على أن التفاعل والتعاون المستمر بين فريق عمل المشروع والشركاء يعد نموذجا جيداً يجب تطبيقه في المشروعات الأخرى التي تقوم بتنفيذها منظمة اليونيدو.
وعرض المهندس شريف عبد الرحيم، المدير الوطني للمشروع القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع اللجنة التوجيهية الأخيرة وكيفية تنفيذها خلال فترة التقرير. كما عرضت الأستاذة رنا غنيم، مديرة مشروع اليونيدو، النتائج الأولية لتقييم منتصف المدة التي أجريت بناءا على متطلبات مرفق البيئة العالمي.
عرضت المهندسة جيهان بيومي، المنسق الوطني للمشروع انجازات . المشروع في الفترة من فبراير ۲۰۱٤ إلى نهاية أغسطس ۲۰۱٤

وأكد الدكتور حسن عبد المجيد، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة على أهمية تدريب كوادر وطنية على إدارة الطاقة وزيادة عدد الشركات المشاركة من القطاع الهندسي.
وأقر أعضاء اللجنة التوجيهية على ضرورة مد المشروع لسنة أخرى لتعويض التأخير الذي حدث في بداية تنفيذ المشروع والمعوقات الأخرى خلال السنة الأولى من المشروع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *